أطفال فرق حماية الطفولة يزورون مقر الجامعة الإسلامية في غزة

غزة – وحدة النشر والمعلومات:-

زارت مجموعة من أطفال مشروع فرق حماية الطفولة بالمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات مقر الجامعة الإسلامية بمدينة غزة، وشارك في الزيارة 30 طفل وطفلة من المشروع وكان في استقبالهم ممثل عن دائرة العلاقات العامة بالجامعة أمجد مقداد.

في بداية الزيارة، أعرب ” المنشط في مشروع فرق حماية الطفولة ” محمد الكحلوت عن سعادته في استقبال الجامعة الإسلامية المميز لفرق حماية الطفولة وجهودها المستمرة في بناء الأجيال الفلسطينية المتلاحقة، مشيراً إلى أن أطفال جمعية طموح وضمن برامجهم مع فرق حماية الطفولة يهتمون بالتواصل مع المجتمع المحلي والتعرف على ما يفيدهم ويصقل مهاراتهم في المستقبل.

من جهته، ذكر مقداد أن الجامعة الإسلامية تسعد بالحضور الرائع للأطفال اليوم للتعرف على الجامعة وأقسامها وبرامجها وإنجازاتها على الساحة المحلية والإقليمية والدولية، موضحاً أن الجامعة تفخر بطلبتها وكوادرها الأكاديمية والإدارية في إطار سعيها للتميز والرقي في بناء المجتمع الفلسطيني بشكل عام والقطاع التعليمي بشكل خاص.

وأثناء الزيارة، تعرف الأطفال على أبرز الأقسام والكليات في الجامعة ومنها التعرف على كيفية إعداد الوسائل التعليمية لطلبة الجامعة في قسم الوسائل التعليمية وبعدها تعرفوا على أشكال التصميم والمونتاج وأحدث الأجهزة التكنولوجية ومشاهدة عدد من قاعات الحاسوب الخاصة بالطلبة وبعدها تعرفوا على آلية تصميم المجسمات المعمارية والهندسية وشاهدوا الحيوانات المحنطة وكيفية تربية فئران المختبرات للتجارب المعملية.

يشار إلى أن مشروع فرق حماية الطفولة ازدادت أنشطته وفعالياته نظراً لفترة الإجازة النصفية في المدارس لعدد من الأطفال المستفيدين والمشاركين في المشروع ويمّول المشروع من منظمة الأمم المتحدة للطفولة ” Unicef ” في قطاع غزة.