حل النزاعات يبدأ حملته لتوعية الجمهور بالهاتف المجاني لدعم الأطفال بقطاع غزة

غزة – وحدة النشر والمعلومات:-
بدأ المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات ضمن مشروع فرق حماية الطفولة حملته الجديدة لتوعية الجمهور المحلي بالاتصال على الهاتف المجاني لحماية الأطفال من العنف والاستغلال وتقديم المساعدة النفسية والإجتماعية للأطفال وعائلاتهم في محافظات قطاع غزة.

وفي هذا السياق، أكد ” مدير فرع غزة بمركز حل النزاعات ” إياد أبو حجير أن حملة ” المجاني في بيتك ” بدأت فعاليتها في محافظة الشمال لتوعية الناس بأهمية معالجة مشاكل أبنائهم النفسية والإجتماعية عبر اتصالهم على الهاتف المجاني لفرق حماية الطفولة، مشيراً إلى أن الإخصائين النفسيين والاجتماعيين في المركز يشرفون على متابعة الحالات والمشاكل الخاصة بالأطفال  من خلال الهاتف المجاني واللقاءات المباشرة في فروع المركز.

وتابع أبو حجير حديثه بالقول ” تستهدف الحملة الميادين والأسواق العامة والمساجد والمستشفيات والعيادات الخاصة والأندية الرياضية وكذلك لجان الإصلاح والمؤسسات الأهلية في محافظات غزة “، مضيفاً ” أرسلنا رسائل قصيرة عبر الهواتف النقالة لأكثر من 5000 مواطن بالإضافة للبدء في تنفيذ لقاءات جماهيرية مع الأهالي في محافظة الشمال وانتقالها لباقي المحافظات “.

من جهته، بيّن ” منسق فرق حماية الطفولة بمحافظة الشمال ” ربيع حمودة أن حملة المجاني في بيتك ستتواصل لمدة 10 أيام في محافظات قطاع غزة لإطلاع شرائح المجتمع المحلي بأهمية الهاتف المجاني للأسرة الفلسطينية بشكل كامل، داعياً إلى التفاعل مع الحملة من خلال المشاركة والتواصل عبر الهاتف المجاني على الرقم 800-900-1800 لكل محافظات غزة.

من الجدير ذكره، أن مركز حل النزاعات يقدم خدمة الهاتف المجاني في محافظات قطاع غزة والضفة الغربية ضمن مشروع فرق حماية الطفولة وبتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة “Unicef”.