مشروع العدالة للجميع يزور مؤسسة الربيع للرعاية الاجتماعية بغزة

غزة – وحدة النشر والمعلومات:-

 

زار وفد من مشروع العدالة للجميع بالمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات مؤسسة الربيع للرعاية الاجتماعية بهدف زيادة وتطوير آليات التنسيق والتواصل بخصوص مساندة الأحداث في محافظات غزة.

 

وضم الوفد منسق مشروع العدالة للجميع ومدير الوحدة القانونية بمركز حل النزاعات يونس الطهراوي ونائب مدير الوحدة القانونية  أحمد المصري وعضو الوحدة القانونية فادي حمد وإعلامي المركز ساجي الشوا، وكان في استقبال الوفد مدير مؤسسة الربيع للرعاية الاجتماعية معتز دغمش.
في بداية اللقاء، أكد الطهراوي أن الوحدة القانونية بالمركز ستسعى لتوثيق العلاقة مع مؤسسة الربيع عبر الاستمرار بمتابعة حالات الأحداث الموجودة في الإصلاحية ، مبيناً أن المركز استطاع خلال عام 2011 ومنذ توقيع مذكرة التفاهم بين المركز والإصلاحية على إخلاء سبيل 130 حدث بكفالة وضمان تحقيقهم للإستقرار في المجتمع المحلي.
وأوضح منسق مشروع العدالة للجميع أن المتابعة مع الأحداث تتم عبر تخصيص المركز لإخصائي نقسي يتابع حالات الأحداث عبر تقديم الخدمة النفسية والاجتماعية القبلية والبعدية أثناء زياراته الأسبوعية للإصلاحية ، مضيفاً ” نتفق مع إدارة الإصلاحية على تطوير التعاون القانوني من خلال الاتفاق بالتعامل المشترك عبر تقديم نماذج قانونية محددة لتسهيل وتنظيم عملية التحويل لحالات الإحداث بين الطرفين “.
بدوره، ثمن مدير مؤسسة الربيع للرعاية الاجتماعية الجهود المستمرة من قبل مركز حل النزاعات في دعم وتقديم الخدمات النفسية والقانونية للحدث ومساعدتهم في تخطى مرحلة العنف وإعادة تأهيلهم ودمجهم داخل المجتمع، داعياً إلى تكثيف أطر التواصل والتنسيق خلال المرحلة المقبلة وزيادة عدد الأنشطة والفعاليات المنفذة مع الإحداث وتحسين صورتهم وسلوكهم داخل المجتمع الفلسطيني.
و يذكر أن المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات وقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة الربيع للرعاية الاجتماعية تضمنت أطر التعاون المشترك بين الطرفين في جوانب مختلفة منها الجانب القانوني والنفسي والاجتماعي والإعلامي للأحداث والتي ستساعد في تقوية أسس المجتمع في المستقبل.