فرق حماية الطفولة تنفذ مهرجانات للأطفال بمشاركة 600 طفل بغزة

غزة – وحدة النشر والمعلومات:-

نفذ مشروع فرق حماية الطفولة بالمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات ست مهرجانات للطفولة في محافظة غزة بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الشريكة في محافظات غزة و بمشاركة 600 طفل وطفلة في منتجع كريزي وتر السياحي جنوب غرب مدينة غزة وبتمويل من برنامج الأمم المتحدة للطفولة ” اليونيسيف “.

من جهته ، أشاد منسق مشروع فرق حماية الطفولة بمحافظة الشمال ربيع حمودة بالمشاركة الفاعلة والمميزة من الأطفال في المهرجانات للتخفيف عنهم من الآثار النفسية الاجتماعية وكذلك رسم البسمة على شفاه الأطفال، موضحاً أن مشروع فرق حماية الطفولة ينفذ هذه المهرجات في إطار خطته برامجه الهادفة لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال داخل المجتمع الفلسطيني.

وأضاف حمودة حديثه بالقول ” لقد نفذنا المهرجانات بالتنسيق مع عدة جمعيات في محافظات الشمال والوسطي وغزة بهدف التنسيق والتواصل لخدمة أكبر عدد ممكن من الأطفال ضمن المشروع “، مبيناً أن البرنامج الترفيهي للمهرجانات تضمن فقرات عديدة ومميزة أبرزها فقرة الدبكة والمهرجين والألعاب الترفيهية وفقرة الدمي والرقص للأطفال.

من ناحيتهم، عبّر عدد من الأطفال المشاركين بالمهرجانات عن سعادتهم البالغة بأنشطة المهرجان وإدخال البهجة على نفوسهم ، متمنين أن تحمل الأيام المقبلة مزيد من أجواء الفرحة والسرور لكل أطفال فلسطين والعالم.

ومن الجدير ذكره ، أن مركز حل النزاعات عقد الأسبوع الماضي مسيرة للأطفال بمناسبة اليوم العالمي للطفل في ساحة الجندي المجهول بمشاركة حوالي 1000 طفل من مختلف محافظات غزة للدعوة بحماية الأطفال وإعطائهم حقوقهم المشروعة التي كفلها القانون الدولي.