فرق حماية الطفولة تعقد مهرجان للأطفال بمناسبة اليوم العالمي للطفل بغزة

غزة – وحدة النشر والمعلومات:-
عقد مشروع فرق حماية الطفولة بالمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات مهرجان للطفولة في محافظة شمال قطاع غزة بمشاركة 160 طفلاً من الأسوياء و90 طفلاً من أصحاب الإعاقة وبحضور مستشار برنامج الأمم المتحدة للطفولة ” اليونيسيف ” ميو نموتو.

وفي بداية المهرجان ، أكد منسق مشروع فرق حماية الطفولة بمحافظة الشمال ربيع حمودة على ضرورة تطبيق حقوق الطفل على أطفال فلسطين كباقي أطفال العالم ، داعياً إلى توجيه رسالة للأمم المتحدة من خلال ممثل اليونيسيف المستشار نموتو للتحدث عن معاناة أطفال الشعب الفلسطيني والمطالبة بتوفير الحماية لهم.

وطالب حمودة إلى توفير الرعاية الصحية اللازمة للأطفال المعاقين وإنشاء مؤسسات خاصة للأعتناء بالمعاقين في محافظات غزة ، مضيفاً ” يأتي هذا المهرجان ضمن فعاليات مركز حل النزاعات للأطفال بمناسبة اليوم العالمي للطفل والذي نعمل من خلاله على خدمة الأطفال ودعمهم في مختلف الظروف “.

وشارك المستشار نموتو الأطفال فرحتهم بمناسبة يومهم العالمي وتفاعل مع الأطفال أثناء لعبهم مع الدمي والمسرح ، وأبدى الأطفال عن سعادتهم ورسمت البسمة على وجوهم أثناء إلقاء الأغاني والموسيقي والرقص مع الدمي.

من الجدير ذكره ، أن مركز حل النزاعات عقد الأسبوع الماضي مسيرة للأطفال بمناسبة اليوم العالمي للطفل في ساحة الجندي المجهول بمشاركة حوالي 1000 طفل من مختلف محافظات غزة للدعوة بحماية الأطفال وإعطائهم حقوقهم المشروعة التي كفلها القانون الدولي.