مشروع تحسين الوعي بقضايا الجندر بمركز حل النزاعات يبدأ تنفيذ مشروعه في محافظتي غزة والشمال

غزة – وحدة النشر والمعلومات:-
بدأ مشروع تحسين وعي المجتمع الفلسطيني لمناصرة قضايا الجندر بالمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات تنفيذ سلسلة من أنشطته وبرامجه في محافظات غزة لتوعية عدد من الفئات المجتمعية في دعم قضايا الجندر بين الجنسين.

وأكدت  ” منسقة المشروع ” منال زين الدين أن مركز حل النزاعات شرّع في تنفيذ الخطة العامة للمشروع في عقد مجموعة من اللقاءات التوعوية والتثقيفية في قضايا الجندر بمحافظتي غزة والشمال ، مضيفة ” يركز مشروعنا بالتواصل مع طلبة المرحلة الإعدادية في المدارس وذلك لأهمية هذه الشريحة وتدريبهم على مفاهيم متعلقة بالجندر ومتطلباتها”.

وأشارت زين الدين إلى ضرورة ترسيخ مفاهيم معرفة الحقوق والواجبات للأفراد منذ الصغر مما سيدعم تحقيق العدالة والنزاهة وعدم تضييع الحقوق في المجتمع المحلي ، مبينة أن التنسيق مستمر مع إدارة التعليم بالإنروا في غزة لتنفيذ مجموعة من المبادرات مع عدد من طلبة مدارس الوكالة في محافظتي غزة والشمال.

من الجدير ذكره ، أن مشروع تحسين وعي المجتمع الفلسطيني لمناصرة قضايا الجندر ينفذ بالشراكة مع جمعية عائشة للأم والطفل و بتمويل من صندوق الأمم المتحدة الإنمائي لدعم المرأة ( UN Woman ) بهدف دعم الشرائح المجتمعية بمفاهيم الجندر وطرق تطويرها في المجتمع الفلسطيني.