مركز حل النزاعات يشارك الأطفال فرحتهم بمناسبة اليوم العالمي للطفل بمدينة غزة

غزة – وحدة النشر والمعلومات:-
أكد المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات على حق أطفال الشعب الفلسطيني بتوفر كافة أشكال الحماية النفسية والجسدية لهم داخل مجتمعهم والعمل على إعطاء الحقوق المشروعة للطفل الفلسطيني كباقي أطفال العالم.

جاءت هذه التصريحات خلال مسيرة الأطفال بمناسبة اليوم العالمي للطفل والتي نفذها مركز حل النزاعات اليوم الثلاثاء في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة وبمشاركة حوالي 1000 طفل وسط حضور مؤسساتي وجماهيري وإعلامي.

من ناحيتها ، أكدت نجاة الجبيري منسقة مشروع حماية الأطفال من الاستغلال الجنسي أن الطفل الفلسطيني من حقه أن يتمتع بالحماية الكاملة من شتي أشكال الإساءة والتحرش والاستغلال بالمجتمع المحلي ، داعية إلى ضرورة زيادة التوعية والإرشاد في قضايا الاستغلال الجنسي والمخاطر المؤثرة على سلوك الأطفال في المستقبل.

بدورها وفي كلمة للأطفال المشاركين ، طالبت الطفلة يقين أبو سعّيد صناّع القرار والمهتمين بالطفولة في فلسطين بضرورة تسليط الضوء على قضايا الأطفال وحقوقهم وتفعيل القوانين الحامية للأطفال من الإساءة والإيذاء ، مضيفة ” أتمنى من الحكومة والمسئولين بالعمل على ملاحقة الوحوش – على حد وصفها – ومحاكمتهم لتحرشهم بالأطفال الصغار والسعي لتأمين المجتمع منهم.

وتضمنت فعاليات المسيرة مجموعة من العروض الترفيهية للأطفال ومنها الاستكش المسرحي والعروض الموسيقية وإلقاء الأغاني والأناشيد وسط دعوات عدد كبير من الأطفال لتوفير الأمان المجتمعي لرجال وصناع المستقبل.

يشار إلى أن مشروع حماية الأطفال من الاستغلال الجنسي بدأ فعاليته في شهر نوفمبر من عام 2010 ويستمر لمدة عامين بتمويل من الاتحاد الأوروبي “EU” بهدف مساندة الأطفال وتوعيتهم بمفاهيم التحرش وطرق الحماية والوقاية منه.