فرق حماية الطفولة تساعد أسرة مكونة من 12 فرد في محافظة الشمال

محافظة الشمال– وحدة النشر والمعلومات:-

ساعد مشروع فرق حماية الطفولة بالمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات أسرة فلسطينية فقيرة في منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة ضمن برنامج زيارات الطوارئ بالمشروع وبمشاركة مستشار برنامج الأمم المتحدة للطفولة ” UNICEF ”  بالشرق الأوسط ميو نموتو.

وحول الوضع المأساوى للأسرة، قال ” منسق فرق حماية الطفولة بمحافظة الشمال ” ربيع حمودة أن المشروع وبالتنسيق مع أحدى الجمعيات الشريكة بالشمال زارت عائلة الطفلة ملك سلمان في مشروع بيت لاهيا وصدمت للأوضاع الصعبة لديهم ” ، مضيفاً ” الأسرة مكونة من 12 فرداً والأب مريض بأمراض مزمنة وأكبر الأبناء يبلغ من العمر 17 عاماً وكل أفراد الأسرة لا يملكون أوراق ثبوتية كالهوية والكوشان “.

وبيّن حمودة أن فرق حماية الطفولة استخرجت شهادات ميلاد وهوايا للأسرة والتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية لمعالجة قضية أسرة الطفلة سالم واستيعاب الأطفال في عدد من المدارس ، مشيراً أنه وزعّت أثناء الزيارة الأخيرة مجموعة من الملابس الشتوية للأطفال والهدايا وبعض المواد الغذائية بالإضافة لتغطية سطح المنزل بالنيلون بسبب تسرب المياة على العائلة أثناء هطول الأمطار.

من ناحيته ، دعا المستشار نموتو إلى توفير المساندة والدعم اللازمين للأسرة وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأب والأم ولعدد من الأطفال المتأثرين بالوضع الصعب للعائلة ، مقدماً النصائح لمعيل الأسرة وزوجته بضرورة الاهتمام بأبنائهم وإعطائهم الفرصة لاستكمال الدراسة.

يشار إلى أن مشروع فرق حماية الطفولة ينفذ مجموعة من الأنشطة والفعاليات الخاصة بالأطفال ومساندتهم في التعبير عن أرائهم والمشاركة الفاعلة في المجتمع وكذلك تقديم كافة أشكال الدعم النفسي والاجتماعي داخل المجتمع.