مشروع العدالة للجميع يحدد احتياجات الشباب لتعزيز قدراتهم القانونية بغزة

غزة – وحدة النشر والمعلومات:-

حدد مشروع العدالة للجميع في المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات احتياجات الشباب الفلسطيني المتعلقة بعقد مجموعة من الدورات التدريبية للشباب في إطار الخطة الاستراتيجية للمشروع بتعزيز القدرات القانونية لعدد من شرائح المجتمع المحلي.

وعقد اللقاء مع ممثلى عدد من المؤسسات والمجموعات الشبابية في محافظات غزة في مقر مركز حل النزاعات بغزة بتاريخ 18-12-2011 بحضور منسق مشروع العدالة للجميع المحامي يونس الطهراوي ومحامين المشروع أنور عزام ومحمد النشار.

في بداية اللقاء، أكد الطهراوي أن مشروع العدالة للجميع يعمل على تحقيق مبادئ سيادة القانون والعدالة داخل المجتمع الفلسطيني عن طريق تصحيح مسار تطبيق القانون وضمان إعطاء الحقوق لأصحابها وتحقيق المساواة المجتمعية ، مضيفاً ” عقدنا عدد من ورش العمل والدورات التدريبية لعدد من شرائح المجتمع ومنها رجال الإصلاح والمكلفين بإنفاذ القانون لتعزيز قدراتهم القانونية والتعرف على مبادئ وأساسيات القانون “.

وشدد منسق مشروع العدالة على ضرورة إشراك الشباب الفلسطيني في صنع القرار عبر تعرفه على مبادئ سيادة القانون وتطبيق العدالة من خلال معرفة احتياجات الشباب بهذا الشأن والاستماع لأرائهم وتعزيز المشاركة المجتمعية على أساس معرفة الحقوق والواجبات ، موضحاً أن المشروع سيبدأ قريباً تنفيذ دوراته التدريبية لتعزيز القدرات القانونية لعدد من المجموعات الشبابية في محافظات غزة.

من ناحيتهم ، طالب الشباب بالعمل على تكثيف اللقاءات التدريبية وورش العمل حول كيفية مطالبة فئات الشباب لحقوهم وكيفية الدفاع عنها والتركيز على مواضيع العلاقة مع المكلفين بإنفاذ القانون فيما يتعلق بالتعرف على مواضيع الإستدعاء والاعتقال ومصادرة الأشياء الخاصة والتحقيق والاستجواب ومرحلة الاستدلال وكذلك مواضيع الجرائم والسطو الإلكتروني.