مشروع العدالة للجميع يبدأ دورة تدريبية لرجال الإصلاح بخان يونس

 غزة – وحدة النشر والمعلومات:
بدأ مشروع العدالة للجميع في المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات دورة تدريبية بعنوان ” تعزيز القدرات القانونية لدى رجال الإصلاح في قانون التحكيم والبينات والأحوال الشخصية ” بتاريخ 4-12-2011 في مقر المركز بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.
في بداية الدورة التدريبية ، أكد منسق مشروع العدالة للجميع يونس الطهراوي على أهمية تعزيز قدرات رجال الإصلاح لدورهم الكبير في معالجة عدد من القضايا القانونية في المجتمع المحلي ، مشيراً إلى ضرورة التنسيق المتواصل مع المخاتير ورجال الإصلاح بهدف دعم شرائح المجتمع بكافة النصائح والإمكانيات اللازمة لتأمين تطبيق القانون.
وبيّن الطهراوي أن الدورة التدريبية ستشمل عدد من المواضيع أهمها التحدث عن قانون الأحوال الشخصية والإجراءات الجزائية والتحكيم في الشريعة الإسلامية ، مضيفاً ” ستستمر الدورة التدريبية لمدة أسبوعين بواقع 45 ساعة وبمشاركة 20 رجل إصلاح من محافظات جنوب قطاع غزة “.
من الجدير ذكره ، أن مشروع العدالة للجميع ينفذه المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات وبتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP” بهدف تعزيز القدرات القانونية لمجموعة من الشرائح داخل المجتمع الفلسطيني عبر تنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات في محافظات غزة.