مشروع مناهضة العنف ضد المرأة ينفذ رحلة ترفيهية لعدد من النساء المعنفات بغزة

غزة – وحدة النشر والمعلومات:-

نفذ مشروع مناهضة العنف ضد المرأة في المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات رحلة ترفيهية لعدد من النساء المشاركات في المجموعات العلاجية الخاصة بالمشروع بعنوان ” مهرجان معاً لنصنع حياة بلا عنف ” وعقدت الرحلة في استراحة الهدي على شاطئ بحر غزة بتاريخ 30-11-2011.

وفي بداية الرحلة الترفيهية ، استعرضت الإخصائية الإكلينيكية بالمشروع ريم أبو فايد أبرز أنشطة وبرامج مركز حل النزاعات ونشاطاته المستقبلية بالاضافة للتحدث عن دور مشروع مناهضة العنف ضد المرأة في تعزيز حماية النساء  في المجتمع المحلي ، مشيرة إلى الدور الذى لعبته عدد من الجمعيات في احتضان المجموعات العلاجية في مقراتها بمحافظات غزة.

وقالت أبو فايد ” بلغ عدد المشاركات بالرحلة الترفيهية 100 سيدة من المجموعات العلاجية وعبرنّ عن استفادتهن بالمشروع وتطرقنّ للحديث عن تجربتهن في المشروع ” ، مضيفة ” إن النساء موزعات على المجموعات العلاجية بشكل متنوع فهناك التي تعاني من زوجها أو من أهل زوجها أو الأبناء وكذلك من تواجه مشاكل العنف الناتج عن المرض أو الخوف “.

وأوضحت أن عدد من السيدات في المجموعات كانت تتعرض للإهانة والانتهاكات بسبب انجابها لأطفال معاقين أو كونها أصبحت أرملة أو بسبب حالات الطلاق أو بسبب تأخر الزواج ، مبينة أن مشروع مناهضة العنف ضد المرأة سيحرص على تقديم مزيد من الخدمات والبرامج خلال الفترة للنساء المعنفات وضمان إعطائهن كافة الحقوق التي كفلها القانون الفلسطيني لهن.

وتضمنت الرحلة الترفيهية عدد من الفقرات المنوعة وتوزيع الهدايا والجوائز وسط حالة من السعادة والفرح من النساء المشاركات بالرحلة ووجهّن شكرهن لمركز حل النزاعات وللمشروع لمساندتهن داخل المجتمع.

من الجدير ذكره ، أن هذه الرحلة الترفيهية تأتي ضمن فعاليات حملة الستة عشر يوماً لمناهضة العنف ضد النساء والتي يشارك بها مركز النزاعات بعدد من الأنشطة والفعاليات في محافظات غزة والضفة الغربية.