مركز حل النزاعات يوقعّ مذكرة تفاهم مع إدارة السجون في محافظات غزة

غزة – وحدة النشر والمعلومات:-

وقعّ المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات مذكرة تفاهم مع الإدارة العامة لمراكز الإصلاح والتأهيل بوزارة الداخلية الفلسطينية لتقديم عدد من الخدمات القانونية والنفسية والاجتماعية للسجناء والسجينات داخل السجون في محافظات غزة.

جاء توقيع المذكرة خلال زيارة وفد من مركز حل النزاعات برئاسة إياد أبو حجير ” مدير فرع غزة ” ومحمد أبو سالم ” محامي مشروع دعم وتمكين النساء ضحايا العنف ” و ساجي الشوا ” إعلامي المركز ” لمقر الإدارة العامة لمراكز الإصلاح والتأهيل في مقرهم الرئيسي في غزة وكان في استقبالهم المقدم ناصر ديب سليمان ” مدير عام مراكز الإصلاح والتأهيل “.

وأكد أبو حجير أن توقيع المذكرة سيساهم في تبنى مركز حل النزاعات لبعض قضايا السجناء والسجينات الموقفين في السجون ومتابعة الاوضاع القانونية من خلال تقديم طلبات الكفالة والمتابعة في المحاكم المختصة ، مشيراً إلى أن قسم الإرشاد النفسي والاجتماعي بالمركز وبالتنسيق مع إدارة السجون سيقدم خدماته لنزلاء السجون في إطار التنسيق المشترك مع وزارة الداخلية.

وبيّن أن حل النزاعات سيحرص على تدريب طواقم السجن حسب الإمكانيات إضافة لتنظيم عدد من ورش العمل والجلسات التوعوية للسجناء والسجنيات في مجال حقوق الإنسان والقضايا الاجتماعية المتنوعة.

من ناحيته ، أعرب المقدم سليمان عن امتنانه بتوقيع المذكرة والحرص على تقديم أفضل الخدمات لنزلاء السجون في غزة والتقليل من حدة العنف وزيادة التوعية الحقوقية والاجتماعية للمساجين ، مضيفاً ” سنعمل على إعداد مجموعة من الدراسات والأبحاث المشتركة مع مركز حل النزاعات تتعلق بأوضاع السجناء والسجينات حسب الحاجة والأهمية “.