مشروع حماية الأطفال من التحرش الجنسي يعقد اجتماع لمسيرة للأطفال بغزة

غزة – وحدة النشر والمعلومات:-

عقد مشروع حماية الأطفال من الاستغلال والتحرش الجنسي بمركز حل النزاعات اجتماعاً تحضيرياً لمسيرة الأطفال بمناسبة اليوم العالمي للطفل والتي تصادف 20 نوفمبر من كل عام وذلك للمطالبة بالاهتمام بدعم حقوق الطفل داخل المجتمع المحلي.

وأشارت إيمان أبو سعيد ” منسق مشروع حماية الأطفال بمحافظة الشمال ” بأن الاجتماع التحضيري حضره 20 طفلاً وطفلة وممثلين عن الجمعيات الشريكة بالمقر الرئيسي للمركز بهدف إعداد البوسترات واليافطات التي سترفع يوم المسيرة ، مضيفة ” نحن نحشد لمشاركة 1000 طفل وطفلة من كل محافظات غزة لرفع شعارات وبوسترات تدعم حقوق الطفل وضمان العيش بأمان وسلامة “.

وقالت أبو سعيد ” أن ظاهرة التحرش واستغلال الأطفال موجودة في الأراضي الفلسطينية لذلك فنحن من خلال هذه اللقاءات نساهم في إعطاء الأطفال صورة عن مفاهيم التحرش وكيفية حماية أنفسهم في حالات التعرض لحالات تحرش وضرورة إطلاع أولياء الأمور والمسؤولين لحمايتهم “.

ودعت إلى ضرورة المشاركة والحضور بالمسيرة الخاصة بالأطفال والتي من المقرر أن تعقد في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة وبدعوة عدد من مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الشريكة للمشاركة في التظاهرة بمناسبة اليوم العالمي للطفل.

من الجدير ذكره ، أن مشروع حماية الأطفال من الاستغلال الجنسي ينفذ أنشطته بالتعاون مع عدد من المؤسسات الشريكة ومنها جمعية التوفير والتسليف وجمعية الزرقاء للتنمية وجمعية الزيتون للتدريب والريادة وجمعية إحياء الثقافة بغزة.