مشروع تقديم المساعدات القانونية للنساء المحتاجات يبدأ عقد سلسلة من الورش والفعاليات التثقيفية في قطاع غزة

غزة – الدائرة الإعلامية :-

نفذ مشروع تقديم المساعدات القانونية للنساء المحتاجات في المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات لقاء تثقيفي حول حق المرأة في الميراث والسكن والتملك بالشراكة مع جمعية الزهراء للمرأة والطفل ، وعقد اللقاء في مقر جمعية الصلاح بمنطقة الزوايدة بالمحافظة الوسطي بحضور عدد من الرجال والمهتمين.

في بداية اللقاء ، أكد المحامي أحمد حسونة ” محامي الوحدة القانونية في المركز الفلسطيني ” أن هذه الورشة تأتي كانطلاقة تعريفية بمشروع تقديم المساعدات القانونية للنساء المحتاجات بهدف زيادة الوعي المجتمعي بمفاهيم وحقوق المرأة بالميراث والتملك والمسكن ،مشيراً إلى أن فريق المشروع على استعداد مستمر لاستقبال الحالات القانونية المهمشة وغير القادرة على الترافع أمام المحاكم.

وقال المحامي حسونة ” إن الوحدة القانونية بالمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بدأت استقبال عدد من الحالات القانونية المهمشة وطواقمنا مستعدة دائما لتقديم المساعدات القانونية في كافة محافظات غزة ” ، داعياً المواطنين إلى الاهتمام بالتفاعل مع مشروع تقديم المساعدات القانونية لأهميته في تحقيق عدالة القانون داخل المجتمع الفلسطيني.

وتخلل اللقاء عرض مادة تثقيفية على الحضور حول حقوق الميراث للمرأة داخل المجتمع وكذلك حقوق المرأة في السكن والتملك ، وفي نهاية اللقاء فتح باب التساؤلات والاستشارات القانونية من الحضور الذين دعوا  لعقد مزيد من اللقاءات التدريبية لزيادة توعيتهم في كيفية إدارة شئون حياتهم وفقاً للقانون.

يشار إلى أن مشروع تقديم المساعدات القانونية للنساء المحتاجات هو أحد المشاريع التي تشرف عليه الوحدة القانونية بالمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات ويهدف إلى تقديم العون القانوني للنساء المعنفات وذلك من خلال تمثيلهم أمام المحاكم.