مركز حل النزاعات يبدأ تنفيذ مشروع العدالة للجميع في قطاع غزة

غزة- الوحدة الإعلامية :-

بدأ المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات تنفيذ مشروع العدالة للجميع والممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP والذي يستهدف تطوير قدرات خريجي كليات الحقوق من المحامين الجدد في قطاع غزة و تدريب المخاتير ورجال الإصلاح على أصول التحكيم والوساطة في القضايا المتنازع عليها داخل المجتمع.

وأكد منسق مشروع العدالة للجميع يونس الطهراوي أن انطلاقة المشروع ستحقق أهدافها في  توعية المجتمع المحلي في قضايا قانونية تهم  عدد كبير من شرائح المجتمع المحلي ، مضيفاً “سنركز على تطوير قدرات المحامين الجدد من خلال تنمية مهاراتهم في توعية الجماهير حول القضايا القانونية ومنها حقوق المرأة في قانون الأحوال الشخصية “.

وأشار الطهراوي إلى أن مركز حل النزاعات وبالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي شرع منذ بداية سبتمبر الجاري في تنفيذ سلسلة دورات تدريبية  تثقيفية لعدد من المحامين وطلبة كليات الحقوق في مجال قانون الإجراءات الجزائية وقانون الأحوال الشخصية وأصول المرافعات ومهارات إدارة الجلسات .

وقال منسق مشروع العدالة للجميع ” سيشارك ويستفيد من الدورات التدريبية للمحامين 100 مشارك ومشاركة موزعين على أربع مجموعات أثنين منها في مدينة غزة ومجموعة في محافظة الوسطى ومجموعة بمحافظة خان يونس ، وسيتم إعطاء دورات تدريبية لفئات مستهدفة خلال المرحلة المقبلة ضمن حلقات الوعي القانوني التي ينفذها المشروع”.

يشار إلى أن المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات يساهم في تطوير وتأهيل الخريجين الجدد في إطار سعي المركز لدعم المجتمع المحلي و مساندة مختلف الشرائح المهمشة ومنها النساء المعنفات والأحداث الجنائيين.