مركز حل النزاعات يفتتح فرع جديد للملتقى الأسري في شمال قطاع غزة

غزة – الوحدة الإعلامية:-

افتتح المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات الفرع الجديد للملتقى الأسري في مدينة بيسان شمال قطاع غزة بحضور ممثل عن دائرة الإصلاح في رابطة علماء فلسطين الشيخ تيسير العطوط وبمشاركة عدد من رجال الشرطة ممثلة بمدير الشرطة القضائية ومدراء مكاتب التنفيذ في محافظة الشمال ولفيف من المواطنين.

في بداية حفل الافتتاح ، أكد منسق المشاريع بالمركز عبد المنعم الطهراوي على أهمية افتتاح الملتقى الأسري في محافظة الشمال لتوفير مكان أمن لمشاهدة الأطفال و إعطاء الراحة النفسية لهم ، منوهاً إلى أن هذا النشاط يأتي ضمن فعاليات مشروع دعم وتمكين النساء المعنفات والممول من مكتب المساعدات النرويجية.

وقدم الطهراوي شكره لقاضى القضاة الدكتور حسن الجوجو على تعاونه الكبير في اعتماد مقر المشاهدة في محافظة الشمال وكذلك الشرطة الفلسطينية ممثلة بإدارات التنفيذ على تعاونهم في تنفيذ أحكام المشاهدة في مقر الملتقى الأسري الجديد ، موضحاً إلى أن المركز يعمل على تقديم خدمة الملتقى الأسري من ما يزيد عن عشرة سنوات في كافة محافظات قطاع غزة والضفة الغربية ويستفيد من خدمات الملتقى الأسري أكثر من 250 أسرة فلسطينية.

من جانبه ، أشار الشيخ العطوط إلى ضرورة معاملة الأطفال وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية وضرورة تجنيب الأطفال النزاعات الأسرية حتى لا يكونوا ضحايا لتلك المشاكل والنزاعات العائلية ، مضيفاً ” إن هذا المشروع الذي يرعاه مركز حل النزاعات مهم في توفير الدعم النفسي والأمان النفسي للأطفال بعيداً عن المشاهدة في مراكز الشرطة “.

ومن الجدير ذكره ، أن الفرصة ستكون مواتية أمام جمهور العائلات في محافظة الشمال لاستقبالهم في مقر الملتقى الأسري في مدينة بيسان بمحافظة الشمال أسبوعياً كل يوم أثنين وثلاثاء.