غزة: اتفاقية جديدة لدعم وتمكين النساء ضحايا العنف

غزة -معا- وقع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات اليوم، إتفاقية جديدة في مقر مكتب NPA مكتب المساعدات الشعبية النرويجية بمدينة غزة، للسنة الثالثة علي التوالي مشروع (دعم وتمكين النساء ضحايا العنف ) . بحضور كل من أشرف أبو ندي رئيس مجلس إدارة المركز ،وعبد المنعم الطهراوي منسق المشاريع بالمركز، ووداد نصر مسؤولة مشاريع المرأة في مكتب المساعدات الشعبية النرويجيةNPA .ويوسف النباهين ، المدير المالي بمكتب المساعدات النرويجية.

وشكر أبو الندى خلال التوقيع على الاتفاقية مكتب المساعدات الشعبية النرويجية علي ما تقدمة من مشاريع تساهم بفاعلية في تنمية ومساعدة المجتمع الفلسطيني ، مؤكدا على أن هذا المشروع يأتي ضمن رؤية وإستراتيجية المركز بالعمل مع النساء من خلال الحد من ظاهرة العنف التي أصبحت مقلقة في المجتمع .

من ناحيتها أشادت وداد نصر بتجربة الشراكة مع المركز الفلسطيني، منوهة إلى أن التحديات التي تواجه العمل مع قضايا النساء كثيرة ومعقدة لاسيما العمل في ظل الظروف النفسية والاقتصادية الناتجة عن الأوضاع الراهنة والحصار الذى يعيشه المجتمع الفلسطيني .

وأشار عبد المنعم الطهراوي إلى أن التوقيع على الاتفاقية اليوم يأتي استمرار الأنشطة مشروع (دعم وتمكين النساء ضحايا العنف) والذي بدأ العمل فيه منذ عامين ومازال مستمرا حيث تعتبر هذه المرحلة هي المرحلة الثالثة التي يأتي العمل فيها بعد انتهاء الحرب علي غزة وما خلفته من نتائج كارثية على كافة المستويات لاسيما على المرأة الفلسطينية.

وأكد علي أن فعاليات المشروع وأنشطته تأتي في هذه المرحلة لتتماشى والظروف المعيشية والاقتصادية والاجتماعية للمجتمع الفلسطيني ككل ، حيث سيتم العمل في كافة محافظات الوطن الشمالية والجنوبية بأن واحد من خلال استهداف قطاعات واسعة من النساء وتقديم المساعدة القانونية والاجتماعية والنفسية لهن، إضافة إلى أنشطة مساندة تعمل على تطوير قدرات النساء لاسيما الخريجات منهن بتدريبهن على مهارات حياتية ومهنية مختلفة ، إضافة إلى خدمة خط الهاتف المجاني 1800400600 للنساء المعنفات والذي يعمل 9 ساعات يوميا .

وناشد الطهراوي كافة المؤسسات الأهلية العاملة في مجال قضايا العنف ضد النساء بالبحث عن شبكات واسعة يكون تأثيرها أقوي.