“مشروع مناهضة العنف ضد المرأة” يجتمع مع المنظمات الشريكة

غزة / العلاقات العامة
عقدت أمس، شبكة المنظمات الاهلية، والمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات لقاءاً مطولاً، مع المنظمات الشريكة في مشروع مناهضة العنف ضد النساء وذلك في مقر الشبكة بغزة.
وحضر اللقاء منسق المشروع حسام احمد، ومستشارة المشروع دنيا الامل اسماعيل، والعديد من ممثلي المنظمات الشريكة .
ورحب احمد في بداية اللقاء بالمشاركين ، مشيرا الى ان المشروع سستهدف المؤسسات بالدرجة الاولى من اجل دفعها للمشاركة في تبني مناهضة العنف ضد النساء والعمل على توحيد الجهود من اجل تحقيق ذلك الهدف.
واضاف احمد، ان هذه المشروع الذي تم تمويله من قبل المساعدات النرويجية ستستمر على مدار شهرين وستتوج بمؤتمر مناهضة العنف ضد النساء لافتا الى انها تنفذ بين شطري الوطن الضفة الغربية وقطاع غزة.
وعرج في حديثه الى الموقع الالكتروني الذي انطلق بانطلاق المشروع مطلع الشهر الجاري، والذي سيكون بمثابة مرصد لكافة الارقام والاحصاءات التي تتناول العنف ضد النساء داعيا المؤسسات الى المشاركة في الموقع كل حسب اختصاصه.
وبدورها عرضت مستشارة المشروع ورقة المفاهيم التي من المقرر ان ينى عليها سلسلة الورش المزمع تنفيذها الاسبوع القادم التي من المقرر ان تبدا في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
واشارت اسماعيل، الى انه سيتم تناولعدد من المحاور في الورش الست وهي محور في اطار الأبعاد الاجتماعية للعنف ضد المرأة، الأبعاد القانونية لظاهرة العنف و الأبعاد الدينية للعنف ضد المرأة.
وقالت :” إن قراءة العنف ضد المرأة –اليوم-، تتطلب منا رؤية جديدة تنطوي على هدم الكثير من الأبنية ‏وبناء أخرى جديدة تنتصر لقيم العصر وتراعي فعلياً خصوصية الواقع الذي نعيشه دون إغفال ‏للمتغيرات والتحولات التي لحقت بالقضية النسوية برمتها في تشابكها الجدلي مع القضية الوطنية ‏والبعد المجتمعي”.‏
المشاركون اجمعوا على ضرورة التشبيك والتنسيق من اجل حماية المرأة الفلسطينية من العنف الواقع عليها لاسيما العنف المجتمعي، داعين اصحاب القرار الى تسوية البيئة القانونية بدلا من التشتت التي تعيشه.