بدء انطلاق الحملة الوطنية لمناهضة العنف ضد النساء في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة

غزة.
وقعت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية والمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات اتفاقية تعاون مع المساعدات الشعبية النرويجية، وتتضمن الاتفاقية تنفيذ الحملة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة وستنفذ في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال منسق المشروع في غزة حسام أحمد: “إن الحملة تهدف إلى حشد الرأي العام الفلسطيني والضغط على أصحاب القرار للعمل على حماية المرأة ومناهضة أشكال كافة العنف بحقها وخاصة القتل على خلفية الشرف وذلك من خلال تنفيذ حملة وطنية باشتراك شخصيات أكاديمية ودينية وقانونية وأعضاء مجلس تشريعي وممثلي المؤسسات الأهلية في ورشات عمل حول قضايا العنف ضد المرأة وتقديم التوصيات اللازمة لصياغة الوثيقة الوطنية الخاصة بمناهضة العنف ضد المرأة”.

وبينت مستشارة الحملة دنيا الأمل إسماعيل، أن الحملة تأتي في إطار الاهتمام العالمي والعربي خاصة الفلسطيني في محاربة ظاهرة العنف بصورة عامة وخاصة المرأة، حيث تشير الأرقام والإحصاءات الرسمية إلى تنامي هذه الظاهرة خلال السنوات الأخيرة.

وأشارت إسماعيل إلى أن العنف الممارس بات يشكل تهديداً حقيقياً لحياة الكثير من النساء خاصة فيما يتعلق بالقتل على ما يسمي شرف العائلة، داعية مؤسسات الحكومة والأهلية إلى توحيد الجهود والوقوف بحزم أمام هذه الظاهرة ومعاقبة الجناة كمجرمين، وتعديل القوانين التي تميز بين النساء والرجال بشكل عام.