رجال الإصلاح في جلسات تثقيفية حول الاستغلال الجنسي

عقد المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات جلسات تثقيفية تستهدف رجال الإصلاح والمخاتير في جميع محافظات قطاع غزة اليوم الأحد ضمن فعاليات مشروع ” بيئة حامية للأطفال من الاستغلال الجنسي ” والممول من الإتحاد الأوروبي , على أن تستمر الجلسات لمدة ثلاثة أيام متواصلة .
وتهدف الجلسات بشكل رئيسي لتوفير بيئة آمنة للأطفال من الاستغلال الجنسي , ونشر الوعي بين فئات المجتمع المختلفة حول خطورة هذا الاستغلال من خلال الاجتماع برجال الإصلاح والمخاتير , وتنظيم آلية عملهم في القضايا التي تتعلق بالتحرش بالأطفال .
كما أكد رجال الإصلاح على أهمية هذا الموضوع وحساسيته في المجتمع , وأشاروا إلى السبب الرئيسي الذي أدى إلى تفاقم مشكلة التحرش بالأطفال ألا وهو إطلاق سراح الجاني , وعدم تلقيه العقاب اللازم لردعه على ما قام به من فعلٍ منافٍ للدين والأخلاق والعادات والتقاليد المجتمعية .
وقد أوضحت نجاة الجبيري منسقة المشروع أهمية إستهداف فئة المخاتير كونهم قادة المجتمع , وعلى احتكاك مباشر مع فئاته المختلفة , وأنهم قادرين على التدخل بشكل إيجابي من أجل إيجاد حلول جذرية للحد من هذه المشكلة .
يذكر أن هذا النشاط هو آخر أنشطة مشروع ” بيئة حامية للأطفال من الاستغلال الجنسي ” للسنة الأولى والتي تخللها العديد من الأنشطة التي تتعلق بالدعم النفسي والقانوني سواء للأطفال أو لفئة الأهالي