لقاءات تدريبية لفريق العمل مع جميع المثقفين والمنشطين

ضمن مشروع ” بيئة حامية للأطفال من التحرش والاستغلال الجنسي”، قام المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بعقد تدريبات لتأهيل كادر المشروع من مثقفين ومنشطين من تاريخ 16/3 حتى 28/3، حول مهارات المدرب والمنشط الناجح، مهارات الاتصال والتواصل، وكيفية استخدام الوسائل والتقنيات الجديدة في عملية التثقيف والتنشيط في كل من غزة وخان يونس.
حيث استعرضت م.نجاة ، منسقة المشروع مهام ومسئوليات المنشطين والمثقفين من خلال عرض تقديمي يوضح فيه علاقة العمل بينهم وبين الأطراف المشاركة مثل منسق المشروع والمرشد النفسي والمحامي ولجنة إدارة الحالة والجمعيات المشاركة بالإضافة إلى كيفية التواصل والتعامل مع الأهالي والأطفال.
كما تطرقت محامي المشروع أ.رنا المدهون الى الجلسة الرابعة في الدليل التي تختص في النظرة القانونية لاثراء الجانب القانوني لدى المثقفين والمنشطين اضافة لاستعراض بعض الآليات في إيصال المعلومة القانونية بشكل صحيح للفئات المستهدفة وكيفية مساعدة الأهالي وتوعيتهم بأهمية المتابعة القانونية في حال تعرض أبنائهم للاستغلال الجنسي.
وفي نهاية اللقاء، وزع فريق المشروع أدلة المثقفين والمنشطين والنماذج التي تحتوي على مجموعة من الإرشادات التي تساعدهم في التعامل مع الأطفال والأهالي