مشروع حماية الأطفال من الاستغلال الجنسي يبدأ فعاليات عامه الثاني في محافظات غزة

غزة -وحدة النشر والمعلومات:-
بدأ مشروع حماية الأطفال من الاستغلال والتحرش الجنسي بالمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات فعاليات العام الثاني من مشروعه بالمركز، وذلك عبر عقد اجتماع تعريفي للمؤسسات الشريكة الأساسية والجديدة بالمشروع في المقر الرئيسي لحل النزاعات بمدينة غزة.

في بداية اللقاء، رحبت ” منسقة مشروع حماية الأطفال من الاستغلال والتحرش الجنسي ” نجاة الجبيري بالمؤسسات الشريكة الجديدة واهتمامها في مساندة شريحة الأطفال من مخاطر التحرش والاستغلال داخل المجتمع المحلي، مضيفة ” أنجزنا في العام الأول مجموعة من النتائج أبرزها تقديم الخدمة ل 4.874 طفل وطفلة من سن 4 إلى 12 سنة وتقديم الاستشارة ل 5,452 من الأهالي وكذلك تقديم الخدمات والاستشارات ل 262 من المربيات في رياض الأطفال “.

بدورها، ذكرت ” منسقة مشروع حماية الأطفال بمحافظة الشمال ” إيمان أبو سعيد أبرز الانجازات التي حققها المشروع في العام الماضي وأهم التحديات والصعوبات التي واجهت المشروع، قائلة ” نثمن جهود المؤسسات الشريكة الأساسية والتي ساهمت في إنجاح المشروع بعامه الأول ونأمل أن تتكاتف الجهود خلال الفترة المقبلة لتحقيق أهداف المشروع بدعم الأطفال “.

من ناحتيهم، دعا مدراء الجمعيات الشريكة إلى ضرورة تنظيم العمل المشترك خلال الفترة المقبلة وزيادة تفاعل المجموعات التثقيفية والتنشيطية خلال العام الجديد، مطالبين بالاهتمام وبأن تعطى مثقفة الدورات تدريبية للنساء وكذلك أن يعطى مثقف الدورات التدريبية للرجال وذلك للمحافظة على التقاليد والأعراف في محافظات غزة.

من الجدير ذكره، أن مشروع حماية الأطفال من الاستغلال والتحرش الجنسي ينفذه المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بتمويل من الاتحاد الأوروبي لتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات لعدد من الفئات المستهدفة كالأطفال والأهالي في محافظات غزة.