حل النزاعات يستقبل وفد طلابي من مدرسة عثمان بن عفان بنابلس

نابلس – وحدة النشر والمعلومات:-

استقبل المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات وفداً طلابياً من مدرسة عثمان بن عفان اليوم الأحد ضم عدد من طالبات المدرسة وكان في استقبالهم الأخصائية بمركز حل النزاعات ورود ياسين.

في بداية اللقاء، تحدثت ياسين بنبذة مختصرة عن رسالة ورؤية المركز وأبرز أهدافه ومشاريعه في المجتمع المحلي الفلسطيني بالضفة الغربية وقطاع غزة، متطرقة َ إلى قضية العنف المدرسي الموجه من المعلمين تجاه الطلبة وبين الطلبة أنفسهم داخل البيئة المدرسية وانعكاساتها السلبية على البنية الاجتماعية.

وأشارت إلى أن الهدف العام من زيارة وفد مدرسة عثمان بن عفان هو تعريف الطالبات بأهم المؤسسات المحلية التي تقدم خدمات الدعم النفسي للطلبة المتعرضين للعنف على اختلاف أنواعه، موضحة أن مركز حل النزاعات وعبر طواقمه المتخصصة في المجال النفسي والاجتماعي تساهم في التخفيف من الأضرار الواقعة على ضحايا العنف وتدعم جهود إعادة دمجهم مع الآخرين في المجتمع.

من جانبهم، أبدت الطالبات عن سعادتهن بالحضور لمقر المركز والتعرف على آليات الدعم النفسي للمعنفين وسبل دعمهم ومساندتهم مجتمعياً وطرحت الطالبات عدد من الأسئلة والاستفسارات حول تعريفات العنف وأبرز الإحصاءات عنها بالمجتمع الفلسطيني، وتخلل اللقاء عرض تقديمي لمجموعة من صور العنف المدرسي وأشكاله وتأثيراته على الناس.

وفي نهاية اللقاء، وزّع على الطالبات عدد من البرشورات والمطويات الخاصة بالمركز وأطلّع الوفد على أقسام المركز ومنها قسم الدعم النفسي والاجتماعي وغرف الملتقى الأسري.