حل النزاعات يبدأ دورة لبناء قدرات مرشدي المدارس الحكومية بغزة

  غزة – وحدة النشر والمعلومات:-


بدأ المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات اليوم و بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة إعطاء دورة تدريبية لبناء القدرات لمرشدي المدارس الحكومية بمحافظات غزة بواقع 25 ساعة تدريبية وبمشاركة 30 مرشد ومرشدة من المدارس بمقر مركز حل النزاعات بغزة.

في افتتاح الدورة التدريبية، أكدت ” منسقة مشروع فرق حماية الطفولة ” دينا الأنقر أن هذا التدريب يأتي في إطار التواصل مع المؤسسات المحلية ومنها وزارة التربية والتعليم لتحديد احتياجات الفئات المتواصلة مع الأطفال بالمجتمع، مضيفة “نسعى من خلال إجراء هذا التدريب صقل مهارات المرشدين بالمدارس الحكومية بشكل تطبيقي وعملي لتعريفيهم بآليات التعامل مع الأطفال”.

واستعرضت الأنقر أبرز المواضيع التي ستتطرق لها الدورة ومنها التعرف على دراسة الحالة وكذلك اختبارات الذكاء “Intelligent questionnaire” إضافة إلى الجانب العملي والممارسة التطبيقية أثناء التدريب، موضحة أن الدورة التدريبية ستستمر خلال الأسابيع المقبلة ويعطيها مجموعة من المتخصصين أصحاب الخبرات في إيصال المعلومة حول أشكال وآليات التواصل مع الطلبة والأطفال “.

بدوره، رحب “رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم ” د.أحمد الحواجرة بالتنسيق المشترك مع حل النزاعات والذي يصب في مصلحة أبناء المجتمع الفلسطيني من الطلبة والمرشدين، مشيراً إلى أن هذه الدورة التدريبية هي الأولى من نوعها مع بداية الفصل الدراسي الثاني وتأتي كخطوة رئيسية في دعم المرشدين في ميدان العمل.

من الجدير ذكره، أن تدريب بناء القدرات لمرشدي المدارس الحكومية يأتي ضمن فعاليات فرق حماية الطفولة بالمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات وبالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “Unicef” لمساندة الأطفال الفلسطينيين وإعطائهم الفرصة للتأقلم والعيش بسلام داخل مجتمعهم المحلي.