مركز حل النزاعات يشارك أيتام معهد الأمل بسمات من الأمل بالمستقبل

غزة – وحدة النشر والمعلومات:-

شارك المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بمبادرة لأطفال معهد الأمل الأيتام حملت عنوان ” بسمة أمل..نتحدى الحاضر لنرسم المستقبل ” وذلك يوم أمس بمشاركة عدد من منسقي ومنشطي المركز وبحضور 80 طفل من المعهد بمدينة غزة.

وفي هذا الإطار، قالت منسقة مشروع فرق حماية الأطفال من الاستغلال والتحرش الجنسي نجاة الجبيري ” نشارك الأطفال اليوم بهذه المبادرة لنشر مبادئ التسامح والمشاركة والتعاون للأيتام مع نظرائهم في المجتمع المحلي وإضفاء جو من الفرح والسعادة للأطفال “، مؤكدة أن مركز حل النزاعات يسعى لتعزيز علاقاته مع إدارة معهد الأمل للأيتام والعمل على تدريب وطاقمه للتعامل أفضل مع الأيتام.

بدورها، أشارت ” منسقة مشروع فرق حماية الطفولة بغزة ” علا الفار أن الهدف العام من المبادرة هو دمج أطفال معهد الأمل مع المجتمع الخارجي من خلال مجموعة من البرامج الترفيهية، مشيرة إلى أن نركز عبر تنفيذ المبادرة على مساعدة الأطفال الأيتام بالتكيف مع البيئة المحيطة ونشر البسمة وروح المرح للأطفال وتنمية المشاعر الإيجابية بين أطفال المعهد.

وتضمنت فقرات المبادرة عدد من الأنشطة منها الألعاب الترفيهية كنشر الغسيل ونقل الكرات والأحرف بالإضافة لفقرة الدمى وعرض مميز لفرقة العصافير وفقرة الغناء والدبكة والرسم، وفي نهاية اللقاء مع الأطفال وزعت عدد من الهدايا على الأطفال بالمعهد.
يشار إلى أن مركز حل النزاعات يهتم بتنفيذ عدد من المشاريع والبرامج للأطفال وتعزيز دور الطفولة في محافظات الوطن بقطاع غزة والضفة الغربية ومن هذه المشاريع مشروع حماية الأطفال من الاستغلال والتحرش الجنسي و مشروع فرق حماية الطفولة.