الاجتماع الدوري لمشروع حماية الأطفال من التحرش الجنسي

عقد المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات الاجتماع الدوري لمشروع حماية الأطفال من التحرش الجنسي في ظل حضور كامل لجميع العاملين بالمشروع من منسقين ومنشطين في الخامس من الشهر الحالي بمقر المركز في غزة.
وقد بدأت المحاسبة ليلى الداعور حديثها بالترحيب بالحضور ,ومن ثم انتقلت إلى الموضوع الرئيسي بالاجتماع وهو الحديث حول التعليمات الخاصة بالأوراق المالية وكيفية مراعاتها تجنباً للوقوع في الأخطاء.
وقد قام المنشطون والمثقفون بالتوقيع على تعهد يتعلق بالمسئوليات الإدارية والمالية الخاصة بهم.
ومن جهتهم، بدأ منسقو المناطق- إيمان أبو سعيد، منسق لشمال ورائد أبو سعادة، منسق الجنوب بالحديث حول آخر الانجازات والمستجدات على صعيد التقدم في أنشطة المشروع ، وقاموا بالاستماع لملاحظات المثقفين والمنشطين بهذا الصدد. حيث وضحت المثقفة حنين الجديلي بأن هناك الكثير من الأهالي يتخوفون من التعامل مع الأخصائي النفسي والاجتماعي للأطفال ضحايا التحرش، وطالبت المثقفة بعمل زيارات لكل من الأخصائي والمحامي للمشروع للتعريف بأهمية الأدوار التي يقومون بها خلال المشروع.

وفي نهاية الاجتماع، قام منسقو المشروع بتوجيه ملاحظاتهم على زيارات الإشراف الميداني للمثقفين والمنشطين أثناء الجلسات، ومن أهمها الاستعانة بنسب الدراسة التي قام بها المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات حول واقع الاعتداء الجنسي على الأطفال في محافظات غزة لدعم حديثهم مع الأهالي ودون مبالغة في طرح المشروع.