المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات يكرم الفائزين في دوري المناظرات من جامعة القدس المفتوحة منطقة طوباس التعليمية

نابلس/ كرم المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات الطلبة الفائزين في دوري المناظرات ووزع الشهادات التقديرية على المشاركين في التدريبات الخاصة بالنشاط من طلبة جامعة القدس المفتوحة طوباس يوم الاثنين الموافق 15/2/2016.
حيث أعتبر. عبد الغفور مدير فرع طوباس ان دوري المناظرات من الأنشطة المتميزة التي تم تنفيذها من قبل المركز الفلسطيني وجامعة القدس المفتوحة ، كونها شكلت خبرة جديده لدى الطلبة المشاركين بالإضافة إلى أنها عززت قدرات الطلبة في مجال جمع المعلومات واليات طرحها بالإضافة إلى تعزيز قدراتهم على الإصغاء الجيد والتحليل المنطقي ونمت قدراتهم على طرح الأسئلة واليات الإجابة عنها ، وشكر عبد الغفور المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات على تعاونه الدائم والبناء وطاقم قسم شؤون الطلبة على اسهامهم في انجاح الانشطة المختلفة ودعا الطلبة إلى المشاركة في الأنشطة والفعاليات .
ومن جهتها أكدت الاخصائية ورود ياسين ان هذا النشاط جاء استكمالا لجهود المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات المبذولة ضمن برنامج المصالحة المجتمعية الهادف الى نشر السلم الاهلي وتقبل الرأي والرأي الآخر ، وقالت بان المشروع انقسم الى عدة مراحل منها مرحلة التدريب التي تمركزت حول مفهوم المناظرات والياتها بالإضافة إلى السمات الشخصية للمناظر واليات تطوير القدرات ، مفاهيم المواطنه والمسائلة المجتمعية ، وخلال المرحلة الثانية التي تم اجراء المناظرات الابتدائية بين الطلبه انتهاءً بالمناظره النهائية .
ومن جانبها فقد أكدت اسراء ابو دواس إحدى الفائزين بالدوري النهائي على ان المشاركة في دوري المناظرات كانت متميزه كون المشاركين عملو على البحث عن معلومات جديده في مجال المناظره ، وقالت بانها غيرت الفكره النمطية لمفهوم التناظر بحيث عملت بعض القنوات الإعلامية على تشويهها .