المركز الفلسطيني يختتم تدريب مجلس أطفال لمشروع احمي حقي

 مشروع أحمي حقي

 اليوم: الأحد الى الثلاثاء

التاريخ: 1/4/2018 الى 3/4/2018

الزمان: 00: 1 – 30 :04

المكان: مقر المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات –غزة.

عدد المشاركين: 25 طفل.

  • حيثيات التدريب:

 في اليوم الأول بدأت الورشة التدريبية بتعريف المشاركين بالمدربة أ. نيفين القيشاوي، وتعريف المشاركين ببعضهم البعض، ثم الحديث عن هدف الدورة التدريبية في إطار التوعية والتثقيف حول مفهوم المسائلة، ومن بعد الدخول بتفاصيل متطلباتها وأهميتها وآليات تنفيذها بالإضافة الى تدريب عملي على كيفية استخدام المسائلة في حماية حقوقهم كأطفال.

في اليوم التالي كانوا مع موضوع جديد ومدرب جديد. أ. ربيع حمودة كان المدرب بدأ التدريب بالتعرف على الأطفال وتعريفهم على نفسه، ومن ثم الحديث عن هدف الدورة التدريبية في إطار التوعية والتثقيف حول مفهوم المناصرة، ومن ثم التعمق أكثر في الياتها ومراحلها وعرض كيفية احداث تغير من خلال المناصرة بالإضافة الى شرح والمهارات اللازمة للقيام بالمناصرة.

أما في اليوم الثالث والأخير كان موزع على موضوعين. أول موضوع كان متعلق بالشق العملي والتطبيقي على موضوع المناصرة، حيث قام أ.اياد أبو حجير بشرح للمشاركين كيفية انشاء خطة مناصرة والطرق السليمة لتنفيذها. أما الموضوع الثاني فقد كان المشاركين مع أ. سارة دغمش للحديث معهم عن موضوع هام وشائك الا وهو الزواج المبكر، حيث قام المدرب بشرح مفهوم الزواج المبكر والحديث بالتفصيل عن مخاطر وسلبيات ونتائج الزواج المبكر وطرق الحد من هذه الظاهرة.

تم اختتام الدورة التدريبية بالحديث عن الدورة بشكل عام وتقديم بعض النصائح المتبادلة وفتح باب نقاش بين المشاركين حول المواضيع التي تم تدريبهم عليها خلال الدورة. حيث أثنى المشاركين على الدورة وتقديم الشكر للمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات ومؤسسة انقاذ الطفل على تكريس جهودهم المستمرة بالاهتمام بالأطفال. ومن ثم تم شُكر المشاركين على التزامهم وتفاعلهم مع المدربين خلال الدورة.
#حماية_الطفولة
#أحمي_حقي
#save_my_right
#save_the_children