تدريب اللجان المجتمعية لمتابعة مشاريع البنية التحتية والخدماتية في المجتمعات المحلية المهمشة

ضمن مشروع تنمية المجتمعات المحلية المهمشة في سبع بلديات وسط وجنوب قطاع غزة والمنفذ من خلال صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية MDLF بتمويل من وكالة التنمية السويسرية SDC قام المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بعقد تدريب اللجان المجتمعية للمجموعة الثالثة في نادي القرارة استهدف ما يقارب 32 عضواً من أعضاء لجان كل من البريج والقرارة.

-تتكون كل لجنة من 11-14 فرداً نشطاً (شباب، فتيات، ناشطون مجتمعيون، ممثلو مؤسسات، أشخاص ذوي إعاقة) للمساهمة في متابعة تنفيذ مشاريع البنية التحتية والخدماتية التي تم تحديدها مع المجتمعات المستهدفة يناير الماضي، إضافة إلى حل أي مشكلة قد تحدث باستخدام آليات بديلة لتسوية النزاعات. تمسكاً بمبادئ المركز وإيمانه بمشاركة المجتمع في العملية التنموية باعتبار أن الإنسان هو وسيلة التنمية وهدفها، وزيادة شعور المواطن بالانتماء والمسؤولية والالتزام تجاه مجتمعه مما يساهم في تعزيز الشعور لديه بملكية الإنجازات وضرورة الحفاظ عليها.

-تعتبر اللجان المجتمعية التي تم تشكيلها هي أول ثمرات تطبيقات المشاركة المجتمعية وحلقة الوصل بين المواطن في المجتمعات المهمشة والبلدية في مشروع تنمية المجتمعات المحلية المهمشة.