المركز الفلسطيني يختتم المرحلة النهائية من دوري المناظرات

اختتم المركز الفلسطيني لديمقراطية وحل النزاعات اليوم المرحلة النهائية من دوري المناظرات – قطاع غزة، الذي يأتي ضمن فعاليات مشروع شباب من أجل السلم الأهلي، الممول من الوديعة الوطنية الديمقراطية (NED) في قطاع غزة والضفة الغربية، وذلك بهدف تعزيز مفاهيم السلم الأهلي بين الشباب داخل المجتمع الفلسطيني.
وقامت لجنة التحكيم المؤلفة من “حنين السماك – وائل بعلوشة – سامي غنيم” بوضع النتائج النهائية للمناظرة، والتي اسفرت عن فوز جامعة الأزهر بالمركز الأول فيما جاءت جامعة غزة بالمركز الثاني.
وجاءت المناظرة لتطرح وجهتي نظر الفريقين، إحداهما مؤيدة والأخرى معارضة لمقولة “أن تخصص بعض الأراضي الحكومية لموظفي غزة كمستحقات لهم يسهم في حل الصعوبات المعيشية التي يواجهونها”، مبدي كل منهما الأسباب والدوافع وراء تبني وجهة النظر المقدمة خلال المناظرة، مستعينين بعدد من التقارير والإحصائيات والتصاريح الصحفية لشخصيات اعتبارية ذات علاقة بالموضوع المطروح للتناظر لإثبات وجهة نظرهم، كما وتناولت الشق القانوني والسياسي والإنساني للموضوع المناظرة.
وفي ختام المناظرة تم توزيع الشهادات وتكريم الفائزين، فيما وزعت جوائز ترضية على الفريق الثاني، كما ووزعت شهادات شكر للطلبة المشاركون خلال دوري المناظرات، وكرمت إدارة المركز الفلسطيني كل من المشاركين من الجامعات الفلسطينية (د. عبد الخالق الفرا رئيس جامعة الأزهر و د. محمود الحمضيات عميد شؤون الطلبة بجامعة غزة)، ولجنة التحكيم والذين قدموا تعاون إيجابي لإنجاح الدوري.