حل النزاعات يختتم دورة تدريبية للمحامين والإعلاميين

غزة – وحدة النشر والمعلومات:-
اختتم مشروع رقابة أقوى .. عدالة أفضل  بالمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات دورة تدريبية بعنوان ” آليات الرقابة على مرافق العدالة” ، وشارك بالدورة 20 من المحاميين والإعلاميين بواقع 20 ساعة تدريبية .
وعقدت الدورة التي استمرت خمسة أيام متتالية بمقر المركز بمدينة غزة، وفي اليوم الأول من الدورة، أكد منسق المشروع أنور عزام “أن تدريب آليات المراقبة على مرافق العدالة يعد خطوة على طريق الألف ميل نحو تحقيق العدالة الشاملة، مضيفاً أن هذه الدورة تأتي بمثابة  تقديم العون القانوني للفئات الهشة وتحقيق سيادة القانون بالمجتمع وضمان إعطاء الحقوق للأحداث بالإضافة إلى مراعاة ظروفهم النفسية وتصحيح سلوكهم وذلك بمساعدة أخصائيين نفسيين واجتماعيين من أجل إعادة تأهيلهم وانخراطهم في داخل المجتمع للبناء والعطاء.

وتناول التدريب المواضيع التالية  قانون مراكز الإصلاح وحقوق السجناء، كتابة التقارير والمقالات والتفكير الإعلامي الناقد، قانون الإجراءات الجزائية _القانون الأساسي، بالإضافة إلى تدريب عملي لمجموعات العمل على آلية الرقابة علي مرافق العدالة .
ومن الجدير ذكره أنه سيتم في الفترة المقبلة تنفيذ زيارات ميدانية لمراكز الاصلاح والمحاكم النظامية ومراكز الشرطة بالإضافة لوزارة العدل والنيابة العامة لتطبيق ما تم تعلمه خلال الدورة.
ويشار إلى أن مشروع رقابة أقوى .. عدالة أفضل ينفذ أنشطته بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP” بهدف تحسين وضع العدالة في قطاع غزة من خلال تعزيز الرقابة على مرافق العدالة.