ألف طفل يتظاهرون ضد الاستغلال الجنسي

وحدة النشر والمعلومات- غزة:

” أحلامي بريئة ومطالبي بسيطة.. احموا طفولتي” شعارٌ رفعه طفلٌ في العاشرة من عمره في تظاهرةٍ نفذها المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة. حشدت التظاهرة أكثر من ألف طفل جاؤوا من جميع محافظات القطاع مطالبين بضرورة حمايتهم من التحرش الجنسي وتوفير سبل الأمان لضمان حقهم في الحياة.

من جانبها، أوضحت إيمان أبو سعيد، منسقة المشروع أن الفعالية تأتي ضمن مشروع حماية الأطفال من التحرش الجنسي الذي يقع على هذه الفئة الهامة من فئات المجتمع والتي لا تستطيع حماية نفسها مؤكدةً على ضرورة توفير الحماية لتلك الفئة الضعيفة والعمل على توعيتهم في المدارس والبيوت إضافةً إلى تقديم التوعية لذويهم لحماية أطفالهم من مثل هذه الحوادث التي قد يصادفونها في حياتهم.

وأضافت أبو سعيد بأنهُ تخلل الفعالية كلمات أطلقها بعض الأطفال داعين بحمايتهم ومعاقبة كل الذين يرتكبون هذه الجرائم بحقهم حسب القانون الفلسطيني . كما تم توجيه رسائل توعية إلى جميع الأهالي والأسر بحماية أبنائهم وان يكون لهم دور أكبر في تعليم أبنائهم كيفية التصرف في هذه الحالات.

وتم خلال الفعالية عرض فرقة دمى ومهرجين لرسم الابتسامة على جوه الأطفال وإسعادهم , بجانب فرقة دبكة قدمت عرض للفلكلور الفلسطيني.