مركز حل النزاعات يستقبل وفدا برلمانيا طلابيا بمقره في غزة

غزة-وحدة النشر والمعلومات:-
استقبل المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات وفداً برلمانياً اليوم من مدرسة الشاطئ الابتدائية ” ج ” ضمن مبادرة الانضباط والاحترام وفي إطار التنسيق والتواصل المشترك بين المركز والمؤسسات الأهلية والتعليمية في المجتمع الفلسطيني.

وكان في استقبال الوفد البرلماني الصغير المكون من خمسين طالبة في المقر الرئيسي للمركز بمدينة غزة منسقة مشروع تحسين الوعي بقضايا الجندر منال زين الدين التي رحبت بالوفد الزائر والمهتم بالتعرف على برامج ومشاريع مركز حل النزاعات.

وفي هذا السياق، شرحت زين الدين للوفد أبرز الأنشطة والفعاليات التي ينفذها المركز في محافظات غزة والضفة الغربية إضافة لتعريفهم بأهم الفئات المستفيدة من مشاريع المركز، مؤكدة أن المركز لديه عدة استراتيجيات للمناصرة وبناء القدرات والمصالحة المجتمعية داخل المجتمع المحلي.

بدورهم، ثمن البرلمانيون الصغار الانجازات التي يحققها مركز حل النزاعات في خدمة وحماية الأطفال عبر مشروع فرق حماية الطفولة وحماية الأطفال من الاستغلال والتحرش، داعيين إلى زيادة عدد اللقاءات التثقيفية للأطفال بعدد من القضايا منها حماية الأطفال وقت الحروب وإعطاء مزيد من الأنشطة الترفيهية والثقافية لهم ولأقرانهم.

وأثناء زيارة الوفد، أنشدت كلاً من الطفلتين التوأمتين ميد ومايا حميد أنشودة عن الحياة والأمل للأطفال وسط تصفيق الجمهور الذين أبدوا سعادتهم الغامرة بالأنشودة وتخلل اللقاء توزيع مجموعة من البرشورات والمعلومات عن المركز.