فرق حماية الطفولة تزور أطفال مستشفى الأقصى بالمحافظة الوسطى

الوسطى-وحدة النشر والمعلومات:

زار وفد من فرق حماية الطفولة بالمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بالمحافظة الوسطى لقسم الأطفال بمستشفى الأقصى ضمن برنامج الطوارئ الممول من منظمة الأمم المتحدة للطفولة ” اليونيسيف ” في محافظات غزة.

وفي إطار الزيارة، أشار ” منسق مشروع فرق حماية الطفولة بالمحافظة الوسطى ” رامز جبر إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار التنسيق والمشاركة المجتمعية لسياسة وفلسفة المركز بتقديم الخدمات النفسية والاجتماعية والقانونية لأبناء مجتمعنا، مضيفاً ” تفقدنا عدد من الأطفال المرضي داخل مستشفى الأقصى بمشاركة مجموعة من أطفال المشروع ووزعنا الهدايا ل 45 طفل وطفلة من نزلاء قسم الأطفال بالمستشفى “.

وبيّن جبر أن مشروع فرق حماية الطفولة حقق مجموعة من الإنجازات على صعيد دعم الأطفال المحتاجين إلى مختلف أنواع الدعم النفسي والاجتماعي بهدف توفير بيئة أمنة وحماية كاملة داخل المجتمع، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد زيادة حجم التنسيق والتفاعل مع الأطفال وطلبة المدارس وكذلك مع المؤسسات الشريكة في محافظة الوسطى.

جدير بالذكر، أن مكتب مركز حل النزاعات في المحافظة الوسطى يقدم خدماته للجمهور المحلي ومنها خدمات مشروع فرق حماية الطفولة والملتقى الأسري لعقد اللقاءات بين الأطفال وذويهم إضافة لتقديم الخدمات النفسية والاجتماعية للأطفال.