مشروع دعم النساء ضحايا العنف ينفذ لقاءات تدريبية في مواضيع الوساطة والتحكيم

غزة – وحدة النشر والمعلومات:
نفذ مشروع دعم النساء ضحايا العنف ضمن أنشطته في المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات مجموعة من اللقاءات التدريبية حول مواضيع ” الوساطة والتحكيم ” في مدرسة بيت حانون الثانوية للبنات في شمال قطاع غزة لمدة ثلاثة أيام.

وشارك في تنفيذ اللقاءات التدريبية المحامي محمد أبو سالم وتناول أثناء تدريبه الحديث عن الوساطة وتعريفاتها ودور الوسيط والمهارات التي يتمتع بها الوسيط والشروط الواجب توافرها في الوسيط وكذلك تعريف التحيكم والشروط الواجب توافرها في التحكيم وخصائص المحكم والأشخاص المؤهلين للتحكيم.

وأشار المحامي أبو سالم إلى أن هذه الدورات التدريبية تأتي في إطار تواصل مشروع دعم النساء ضحايا العنف مع المجتمع المحلي ومخاطبة عدة شرائح مجتمعية بما فيها شريحة الطلبة في المدارس والجامعات ، مؤكداً أن مفاهيم الوساطة والتحكيم في المحاماة والقضايا القانونية تعد من أهم الوسائل والمفاهيم التي يجب تعريفها للمواطن حتى يتم تعميم تطبيق القانون بالمجتمع.

وأثناء اللقاءات التدريبية ، طرحت مجموعة من الطالبات الأسئلة والاستفسارات حول عدد من القضايا والمصطلحات القانونية والتي لاقت إجابات وافية ساعدتهم في تكوين صورة واضحة عن المفاهيم المطروحة أثناء التدريب.