قتلهن دون رحمة وعقابه بضعة اشهر ليس الا…

هنا وسط قطاع غزة وقعت احداثها المفجعة حينما فر شاب من السجن ليقتل شقيقاته الثلاث بدعوى الحفاظ على “شرف العائلة” .. قصتنا هذه تبدا تفاصيلها في صباح 21/7/2007 حينما أقدم شاب وابن عمه علي قتل ثلاث من شقيقاته أحداهن متزوجة، طعناً بآلة حادة، وعمليات خنق بعد أن قام بأخذهن إلي مكان مجهول.
حاول ذلك الشقيق و عقب فعلته مواراتهن بالتراب، إلا أن سكانا قريبين من المكان شاهدوا الحادث وابلغوا قوة الأمن (شرطة غزة) التي أعلنت بعد يومين اعتقالها للشاب، موضحة انه اعترف خلال التحقيق أن ما دفعه لقتل شقيقاته هو الدفاع عن شرف العائلة, حيث وجدت جثامينهن ملقاة في مقبرة شهداء وادي السلقا، شرق مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة.
مبرات بلا شك تساق قبل ان يساق الجاني “المجرم” الى السجن ليلقى عقابه…حيث اقدم نفس الجاني وقبل عام من قتل شقيقاته الى قتل والدة الفتيات .. نساء أربع كن هربن من أقاربهن من مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة وأقمن في القرية البدوية شمال قطاع غزة بمنأى عن أقاربهن وهرباً من مصير كن يعرفن أنه محتوم , وبعد هذه الحادثة فر الفتيات.
ويبقى السؤال الكبير الذي يحتاج الى الاجابة… كيف لشاب أدين قبل ثلاث سنوات بالقيام هو ومجموعة من الشباب بارتكاب عمليات قتل، كان آخرها قتل فتاة قاصر تبلغ من العمر 16 عاماً بعد أن اغتصبوها في منطقة نائية شمال القطاع، وقد قضت احدي المحاكم الفلسطينية عقب إدانة هؤلاء الجناة بإعدامهم، أن يفر من سجنه بمدينة غزة فترة الاقتتال الداخلي منتصف حزيران /يونيو من نفس العام ولا يتم اعادته الى السجن؟!.