مشروع حماية الأطفال من الاستغلال يرسم البسمة على وجوه أطفال محافظة خان يونس

خان يونس-وحدة النشر والمعلومات:-
رسم مشروع حماية الأطفال من الاستغلال الجنسي بالمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات البسمة على وجوه العشرات من أطفال محافظة خان يونس بالتنسيق مع جمعية الساحل في محافظة رفح جنوب قطاع غزة ضمن فعاليات المشروع وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وفي هذا السياق، أكد ” منسق مشروع حماية الأطفال من الاستغلال بمحافظة خان يونس ” رائد أبو سعادة أن هذه الفعالية تأتي للتخفيف من معاناة الأطفال بسبب الضغوطات اليومية وبما فيها قرب الاستعدادات لعقد الامتحانات النهائية في المدارس، مبيناً أن الأطفال المشاركين بالفعالية هم حالات تخضع للإرشاد الفردي ضمن المشروع للحد من حالة التوتر والكبت وتقديم المساعدة النفسية والاجتماعية لهم.

وذكر أبو سعادة أن اليوم الترفيهي اشتمل على العديد من الفقرات الممتعة والشيقة منها المسابقة الثقافية والرياضية إضافة لعرض مواهب وقدرات الأطفال وكذلك توزيع الهدايا عليهم بحضور ذويهم وسط جو من التفاعل والمنافسة والشعور بالفرح والسعادة.

وفي نهاية اليوم الترفيهي، عبّر الأطفال وعائلاتهم عن رغبتهم في عقد مزيد من اللقاءات التثقيفية والترفيهية خلال المرحلة المقبلة والعمل على تعزيز تقوية العلاقات الأسرية بين العائلات الفلسطينية.