عقد لقاء مع رجال الشرطة

ضرورة التوجه للمدارس وخاصة الإعدادية والثانوية لترشيد وتوعية الطلاب هو أحد التوصيات التي خرج بهار شال من الأمن والشرطة في لقاء عقد بالمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات يوم الأربعاء الموافق 1/6.
حيث أكد رجال الأمن على ضرورة نشر الوعي وتعليم الثقافة الجنسية السليمة كمنهج أساسي في المراحل التعليمية المتقدمة علاوةً على تفعيل دور وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بإيعاظ الناس خاصة وأنها تجتمع معهم كل أسبوع من خلال خطبة الجمعة والحلقات الدينية المنفذة.
كما ودعا الحضور لضرورة انشاء مركز رئيس متخصص بهذه القضايا يجمع أخصائيين وتربويين وأطباء ومحامين بالتنسيق مع القضاة والحكومة.
ومن جانبهم، أضاف الحضور بأن هناك الكثير من العوامل التي تساعدهم وتحرضهم لعمل هذه الأفعال كالتلفزيون والإنترنت والصحبة السيئة والبعد عن الدين . وهنا يأتي دور الأهل في مراقبة وتربية أبنائهم حتى لا يقوموا بهذه الأفعال.

كما وأكد رجال الشرطة بأن معظم حالات التحرش بالأطفال تأتي من المحيط القريب للطفل مثل الأهل والأصحاب وصاحب البقالة المجاورة والسائق الخاص بالعائلة، ولا يمكن للشرطة الكشف عن هذه الحالات أو تقديمها للحكم دون رغبة وكيل الطفل المجني عليه الذي قلما يطالب بحق ابنه ومحاكمة المجني عليه أمام القانون، بل يفضل التنازل عن القضية والسكوت خوفاً من القيل والقال وانتشار الأمر بين المجتمع المحيط به.
وفي نهاية اللقاء أبدى رجال الشرطة استعدادهم بمساعدة طاقم المشروع في أي مشكلة تواجههم، أو تنظيم لقاءات خاصة بهذا الموضوع مع رجال الشرطة