دعوة للالتحاق بفريق شبابي من أجل المساءلة الاجتماعية

ضمن مشروع فرق المساءلة الشبابية Youth Watchdog Teams

يعمل المركز الفلسطيني للديمقراطية و حل النزاعات على تعزيز مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان عامةً والفئات الضعيفة على وجه الخصوص، كما ويعمل على تقوية التسامح والسلم الأهلي والعدالة والمساءلة والمساواة بين الجنسين إضافةً إلى توطيد نظام الحكم الرشيد و الشفافية والنزاهة. كما ويساهم المركز في سد الفجوة في توفير الخدمات التي تفتقر إليها الفئات الضعيفة والمهمشة على المستوى النفسي والاجتماعي والقانوني.

ان المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بصدد تنفيذ مشروع  فرق المساءلة الشبابية  والذي يهدف الى  تعزيز القدرات العملية للشباب في تتبع واقع الخدمات المقدمة من وزارة الصحة وإثراء الخبرة الديمقراطية لدى الشباب ومشاركتهم في تقييم أداء الحكومة ومساءلتها من خلال استخدام أدوات المُساءلة الاجتماعية المتنوعة وذلك من شأنه أن يُحسن واقع المساءلة العامة والرقابة على الأداء الحكومي من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين. يتم خلال المشروع عقد برنامج تدريبي مكثف متقدم حول مفهوم المساءلة والديمقراطية.

يسعى المشروع إلى تشكيل فريق شبابي للمساءلة المجتمعية على مستوى محافظات الوطن، حيث يتكون هذا الفريق من 3 مجموعات في كلِ من غزة ونابلس والخليل).
الشروط المطلوبة:  
أن يكون عمر المشاركين/ات ما بين 20-30 سنة .
أن يمتلك المشاركون روح المُبادرة والعمل التطوعي.

القدرة على الالتزام بشكل تام خلال تنفيذ أنشطة المشروع.
القيام بدور مجتمعي فعال والسعي الى الترويج لثقافة السلم المجتمعي ولغة الحوار.

أن يمتلك المشاركون مهارات الحشد المجتمعي والاتصال والتواصل.
ان يكون لديهم القدرة والحاجة إلى تطوير كفاءات التدريب والعمل بعد انتهاء الدورة ضمن أنشطة المشروع.
أن يمتلك المُشاركون المؤهلات أو الخبرة في مجال العمل التطوعي والمجتمعي..

ملاحظات:

يبدأ التسجيل من تاريخ 5/6/2017 حتى تاريخ 15/6/2017
سيتم التواصل مع المرشحين الذين تتوافر فيهم الشروط المطلوبة بناء على إجابات نموذج الطلب ومن ثم سيتم عقد مقابلات لاختيار 25 مشارك.

 

اضغط هنا لتعبئة الطلب