المركز و بلدية المغازي ينفذان جلسة استماع حول” واقع خدمة المياه والصرف الصحي في مخيم المغازي

عقدت جلسة استماع حول ” واقع خدمة المياه والصرف الصحي في مخيم المغازي”، في قاعة جمعية المغازي للتأهيل المجتمعي وسط المخيم. الذي ينفذه المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات ضمن أنشطة مشروع ” تعزيز المواطن من خلال مأسسة المساءلة المجتمعية في الحكم المحلي” وبدعم من برنامج الإصلاح في الحكم المحلي الذي تنفذه (GIZ) بتفويض من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية (BMZ).

بحضور أ.محمد بركة النجار رئيس البلدية ، وم.ابراهيم الخطيب رئيس قسم المياه والصرف الصحي في البلدية، و م.رضوان ابو كريم مدير مصلحة المياه في المحافظة الوسطى.

حيث افتتح الجلسة ا.عبد المنعم الطهراوي مدير المشاريع في المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، بحضور عدد من المخاتير والوجهاء وعدد من ممثلي المؤسسات ولجان الاحياء واعضاء من المجلس الشبابي بالمخيم.

حيث استهل اللقاء ا.محمد بركة النجار الذي بدوره رحب بالحضور وشكرهم لاهتمامهم بقضايا المجتمع المحلي الهامة.

كما قدم شكره العميق للمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات لدورهم في تعزيز مفهوم المشاركة المجتمعية.

وتحدث رئيس البلدية عن دور البلدية في تطوير قطاع المياه والصرف الصحي بالمخيم. مؤكدا بضرورة تعزيز مفهوم المسائلة

والشفافية في العمل لما لها من دور ايجابي في تطوير العمل وتعزيز العلاقة بين البلدية والمواطنين .

ثم قام م.ابراهيم الخطيب رئيس قسم المياه والصرف الصحي بالبلدية بعرض تقديمي حول اوضاع المياه بالمخيم والمشاريع المنفذة حاليا وجهود البلدية في سبيل تطوير اوضاع المياه بالمخيم.

وبدوره م.رضوان ابو كريم مدير مصلحة المياه فرع الوسطى، الذي دق ناقوس الخطر بالنسبة لأوضاع المياه في فلسطيني عامة من خلال سرد ارقام واحصائيات تبين اوضاع المياه من حيث عدم صلاحية نسبة عالية منها للاستخدام .كما تحدث عن محطات التحلية ومواصفاتها المسموح بها .

كما حضر اللقاء كلا من م .رمزي المدهون مستشار مجلس تنظيم المياه وممثله في قطاع غزة ، و م.محمد سعيد الحميدي رئيس مجلس تنظيم المياه في فلسطين، الذين عملوا مداخلات مما اثرى اللقاء لما قدموه من معلومات وبيانات حول قطاع المياه في فلطسين.

ثم فتح باب النقاش والاستفسارات من قبل الحضور من خلال مدير الجلسة ا.عبد المنعم الطهراوي، حيث تم الرد على الاسئلة والاستفسارات من خلال المتحدثين كما تم توضيح العديد من النقاط والمفاهيم لدى الحضور.

وفي نهاية الجلسة قدم ا.عبد المنعم الطهراوي شكره العميق للحضور وللبلدية ممثلة برئيسها لما بذلوه من تعاون بهدف تعزيز مفهوم المسائلة والشفافية.