المركز ينفذ لقاء حواري بعنوان نحو خطة عمل مشتركة للمجالس الشبابية في الهيئات المحلية لعام 2019

 

نفذ المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بالشراكة مع مكتب المساعدات الشعبية النرويجية NPA
لقاء حواري بعنوان نحو خطة عمل مشتركة للمجالس الشبابية في الهيئات المحلية لعام 2019.
في قاعة بلدية النصيرات.
الخميس الموافق 29\11\2018.
وبحضور كلا من رئيس بلدية النصيرات أ. محمد ابوشكيان، ورئيس بلدي الفخاري د. سليمان العمور ورئيس العلاقات العامة في بلدية المغازي أ. أديب ابوغزال، ورئيس قسم الشباب والبيئة في بلدية الزهراء م. علاء الدين مراد. ورؤساء واعضاء المجالس الشبابية المنتخبة في الهيئات المحلية.
افتتح الأستاذ رائد سعادة اللقاء بالترحيب بالضيوف والحضور واكد على اهمية دور الشباب في المشاركة السياسية وثمن بدور البلديات على دعمهم للمجالس الشبابية وأكد على ضرورة تكاتف الجهود من اجل ان تكون التجربة نوعية.
وفي كلمة المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات أكدت أ. سمر حمد استشارية حملات الضغط والمناصرة في المركز على اهمية اللقاء وان الهدف الاساسي من هذا اللقاء الخروج بلجنة مشتركة وخطة مشتركة لتوحيد العمل بين المجالس الشبابية. كون ان نتائج بطاقات التقييم المجتمعي التي تم تنفيذها اوضحت ان جميع التحديات والمعيقات التي تواجه الشباب متشابهة. وأكدت ان على جميع المجالس ان تقوم باعداد المشاريع والخطط والمبادرات التي تناسب احتياجاتهم واولوياتهم وان المركز سيقوم بالاشراف والمتابعة وعلى استعداد لتوفير الاحتياجات اللازمة لانجاح انشطة المجالس الشبابية في قطاع غزة.
وفي كلمة د. سليمان العمور رئيس بلدية الفخاري اكد على دور الشباب وعلى ضرورة اعطاء الشباب الاهمية الكبرى في العمل وعلى اهمية المجلس الشبابي والذي يؤسس لأول مرة في البلدية، وأكد على اهمية دور المرأة كون ان مجلس الفخاري تترأسه فتاة شابة وهي الاولى في قطاع غزة.

وفي كلمة أ. محمد ابوشكيان رئيس بلدية النصيرات رحب بالحضور واكد على دعمه للمشاريع التي تخص الشباب وان البلدية تقدم كل الدعم للشباب كونهم عماد المجتمع.
وفي كلمة أ. أديب ابوغزال اكد على اهتمام البلدية بتشكيل المجلس وتحدث عن تجربة الانتخابات وسيرها بشكل ديمقراطي مع مراعاة الجندر واكد على ضرورة المجلس من خلال احتواء المركز والبلدية للمجلس.
وفي كلمة م. علاء ابومراد اكد على دور البلدية في تقديم الدعم للمجلس وان بلدية الزهراء هي السباقة في المجالس وان المجلس اثبت دوره من خلال تقديمه للمبادرات.
واختتم اللقاء بمجموعة من التوصيات وهي:
1. عمل خطة مشتركة بين المجالس الشبابية.
2. توحيد العمل داخل المجالس الشبابية باشراف البلديات والمركز.
3. عقد ورشة عمل تدريبية في التوصيات لتشكيل الخطة المشتركة لعمل المجالس.
4. التشبيك بين المجالس الشبابية والمؤسسات المحلية والجهات المانحة.
5. تقديم الدعم لجميع المجالس الشبابية.
6. توفير ميزانية للمجالس الشبابية.
7. متابعة المركز والبلديات للاجتماعات الدورية لانشطة المجالس.